خبير الاعشاب والتغذية العلاجية 00962779839388

تعديل

الثلاثاء، 31 مارس 2015

المياه البيضاء في العين أو الكتاركت


المياه البيضاء في العين أو الكتاركت Cataract مرض يصيب العين يسبب في عتامتها مما يؤدي إلى ضعف البصر وعدم
وضوح في الرؤية ، وقد يصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو المدخنين أو الأشخاص الذين يعالجون بمادة الكورتيزون لمدة طويلة . وقد ظهرت الكثير من الأدوية التي تعالج المياه البيضاء في العين .
أما المياه الزرقاء في العين أو الجلوكوما Glaucoma ، مرض ينتج عن ارتفاع ضغط العين ويؤدي إلى تلف أنسجة العصب البصري مما يسبب ضعف في البصر وعدم اتضاح في الرؤية والإهمال في علاجه يؤدي إلى فقدان البصر كليا ،
وفي مقالنا لليوم نقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج والوقاية من أمراض الكتاركت والجلوكوما .

الأعشاب الطبيعية التي تعالج المياه البيضاء في العين :-

- النعناع البري : شرب كوب في الصباح والمساء من النعناع البري يوميا يؤدي إلى تفادي الإصابة بضبابية العين .
– اكليل الجبل : يحتوي إكليل الجبل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من المياه البيضاء .
– عنب الاخراج : يساعد على تقوية الإبصار لاحتوائه على مركبات الأنثوسيا نوزيرات .
– الجزر : من المعروف أن الجزر من مقويات البصر لاحتوائه على مادة الكاروتينويرات ، كما أنه يساعد على التقليل من الإصابة بالأمراض السرطانية .
– الجوز البرازيلي : يساعد الجوز البرازيلي على الوقاية من ضبابية العين ، وينصح بتناول حبة متوسطة منه يوميا .
– الرجلة : تحتوي الرجلة على الكاروتينويرات والجلوتاثيون ، وعلى فيتامن ج و فيتامين هـ ، مما يساعد على تقوية النظر ، وينصح بتناول نصف كوب يوميا ليؤدي إلى النتائج المرجوة .
– الكسبر : يحتوي نبات الكسبر على مادة تمنع منخفضات الألدوز وبذلك تحد من الإصابة بضبابية العين .
– البابونج : يحتوي البابونج على مواد مضادة للأكسدة تفيد كبار السن الذين يكونوا الأكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء في العين وهي بالإضافة إلى ذلك تعمل على تنشيط الجسم والدورة الدموية ، وينصح بغلي أوراق البابونج في كوب ماء وتشرب دافئة .
– البصل : من العوامل المساعدة على الوقاية من الإصابة بالمياه البيضاء خصوصا لمرضى السكر حيث يتم سلق البصل بقشره ويتم تناول البصلة بعد نزع القشرة .
– الكركم : يساعد الكركم على حماية العين من الشقوق الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بضبابية العين ، وحماية العين من الشوارد وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والكاروتينويرات وفيتامينات أ و ج و هـ .

الأعشاب الطبيعية التي تعالج المياه الزرقاء في العين :-

- الجابوراندي : يستخلص من نبات الجابوراندي قطرة توضع على العين لتعطي مفعولا فوريا في أقل من عشر دقائق لإنخفاض ضغط العين ويستمر لمدة 24 ساعة .
– التوت الأزرق : يساعد على حماية ألياف الشبكية للعين وأعصاب العين ، كما أن له دور فعال في علاج المياه الزرقاء لاحتوائه على الروسيانيرنات .
– عنب الاخراج : من الأعشاب المفيدة جدا لأمراض العين لاحتوائه على الانثوسياندسبيرات التي تعمل على الحد من تكسر فيتامين ج الذي يقوي النظر .
– الاويسة : تحتوي على الساليسلات التي تساعد على حماية لاعين من الأمراض ويفضل تناولها مع عنب الاخراج لتؤدي إلى النتائج المطلوبة .
– فيتامين ج : تناول الفواكه والفيتامينات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين جي مثل الليمون والبرتقال والكرنب والجرجير والفلفل يساعد على حماية العين من الأمراض ويعمل على تقوية الإبصار .
– عطر النعناع : مفيد جدا للعين حيث يوضع من مستخلص عطر النعناع بعض القطرات على كوب من أي مشروب أو يصنع كمشروب عشبي باستخدام ملعقتين منه في كوب من الماء المغلي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More