خبير الاعشاب والتغذية العلاجية 00962779839388

تعديل

السبت، 13 أكتوبر 2018

حثل فوكس

نتيجة بحث الصور عن القرنية فوكسحثل فوكس
الأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج

حثل فوكس
يسبب حثل فوكس تورم الطبقة الصافية في مقدمة عينك (القرنية). ويمكن أن يؤدي هذا الاضطراب لوهج، والإبصار الغائم وانزعاج العين.

عادةً ما يصيب حثل فوكس كلتا العينين ويمكن أن يسبب تدهور إبصارك بالتدريج على مدار سنوات. ولكن غالبية المصابين بحثل فوكس لا يصابون بأعراض إلى أن يصلوا إلى الخمسينيات أو الستينيات من أعمارهم.

ويمكن لبعض الأدوية وخطوات الرعاية الذاتية أن تساعد في تخفيف علامات حثل فوكس وأعراضه. ولكن عندما يكون الاضطراب متقدماً وتكون قد فقدت إبصارك، فإن الوسيلة الوحيدة لاستعادة الإبصار هي جراحة زراعة القرنية.


الأعراض
مع تقدم المرض، قد تشمل أعراض مرض الحثل الظهاري القرني (حثل فوكس)، والذي يؤثر في العادة على كلا العينين على التالي:

وهج، والذي قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية في الضوء الخافت والساطع.
عدم وضوح الرؤية، والتي تحدث في الصباح بعد الاستيقاظ وتتحسن تدريجيًا خلال اليوم. ومع تقدم المرض، فإما أن تستغرق عدم وضوح الرؤية وقتًا أطول للتحسن وإما ألا تتحسن على الإطلاق.
ألم أو حبيبات صغيرة من البثور على سطح قرنية المريض.
قد تشمل أعراضًا أخرى مثل الرؤية المشوهة والحساسية للضوء وصعوبة الرؤية خلال الليل ورؤية هالات حول الضوء.

متى تزور الطبيب
إذا كنت تشكو من بعض هذه الأعراض، وخصوصًا إذا كانت تسوء مع الوقت، يرجى التوجه لمقدم عناية بالعين، والذي قد يحيل المريض إلى طبيب متخصص في القرنية. إذا ظهرت الأعراض فجأة، فاتصل لتحديد موعد عاجل. الحالات الطبيعة الأخرى الخاصة بالعين والتي تسبب نفس أعراض حثل فوكس تتطلب عِلاجًا عَاجلاً أيضًا.
نتيجة بحث الصور عن القرنية فوكس
الأسباب
في الظروف الطبيعية، تساعد الخلايا المبطنة داخل القرنية (الخلايا البطانية) على الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل داخل القرنية وتحول دون تورم القرنية. ولكن عند حثل فوكس، تموت الخلايا البطانية تدريجيًا، مما يؤدي إلى تراكم السوائل (الوذمة) داخل القرنية. وهذا يسبب زيادة سمك القرنية وضبابية الرؤية.

قد يعود حثل فوكس إلى أسباب وراثية. يُعتبر الأساس الوراثي للمرض من الأمور المعقدة — قد يكون أفراد الأسرة مصابين بدرجات متفاوتة أو غير مُصابين على الإطلاق.

عوامل الخطر
تتضمن العوامل التي تزيد من خطر إصابتك بحثل فوكس ما يلي:

الجنس. يُعد حثل فوكس أكثر شيوعًا لدى النساء مقارنةً بالرجال.
العوامل الوراثية. يزيد التاريخ العائلي من الإصابة بحثل فوكس من خطر الإصابة بهذا المرض.
العمر. على الرغم من وجود نوع نادر مبكر من حثل فوكس الذي يبدأ في مرحلة الطفولة، عادةً ما تبدأ الإصابة بالمرض في العشرينيات والثلاثينيات، مع ظهور الأعراض في الخمسينيات والستينيات.
وقد يعرضك التدخين والاصابة بداء السكري لخطر الإصابة بالمرض.









0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More